صيدال - نوفو نورديسك

صيدال - نوفو نورديسك

 أخصائي الصحة العالمية، نوفونورديسك هي شركة رائدة عالميا في الإبتكار و رائدة عالميا في مجال علاج مرضى السكري لأكثر من 90 عام. كما تحمل الشركة مكانة رائدة في مجالات الهيموفيليا والعلاج بهرمون النمووالعلاج بالهرمونات البديلة ومقرها في الدنمارك. توظف حوالي 40700 شخصا في 75 بلد وتسوق منتجاتها في أكثرمن 180 بلد.  أسهمها مدرجة ببورصة  كوبنهاغن كما أن لديها شهادات أمريكية للأسهم الخارجية مدرجة في بورصة نيويورك .


الموقع

 www.novonordisk.com

تهدف الشراكة التكنولوجية ، الصناعية والتجارية المبرمة في 2012 إلى إنتاج كل أشكال الأنسولين التابعة لمجموعة نوفو نورديسك على مستوى مصنع قسنطينة.
تشمل هذه الشراكة الإستراتيجية شقين رئيسين.
 يهدف الشق الأول إلى إنتاج الأنسولين البشري في شكل تقليدي (قارورات). ويهدف الشق الثاني إلى إرساء إنتاج محاليل كل مجموعة نوفونورديسك من الأنسولين.
يتضمن الجزء الأول من هذه الشراكة تطوير مرافق إنتاج الأنسولين التقليدي بمصنع صيدال المتواجد في قسنطينة من  خلال إنشاء نظام عالي الجودة (نظام إدارة الجودة) وفقا لممارسات التصنيع الجيدة المعمول بها في أوروبا.
أما الجزء الثاني فيتضمن إنتاج المجموعة الكاملة من أنسولين نوفونورديسك من خلال إنشاء (مشروع غرينفيلد) المصنع الجديد الذي يقع أيضا في قسنطينة.